نتيجة مباراة الاهلي والزمالك yalla shoot اليوم 5-11-2021 في الدوري المصري


الجميع يحبس الأنفاس وينتظر مشاهدة مباراة الاهلي والزمالك بث مباشر اليوم, فهناك قمة لا تكرر كثيرا في الكرة المصرية بين المارد الأحمر ومدرسة الفن والهندسة، والتي تأتيكم على ملعب القاهرة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري المصري الممتاز، في انتظار المتعة والإثارة التي تتجدد مع كل ديربي من أشهر مباريات الكلاسيكو في العالم.

الأهلي يرسم معالم القمة في نوفمبر

التاريخ يقف بجانب الأهلي في مبارياته أمام الزمالك في شهر نوفمبر، حيث لعب الفريقان في القمة 30 مرة سابقة خلال هذا الشهر، وقد تفوق الأهلي في 15 مناسبة، أما الزمالك فقد نجح في الفوز في 6 مرات، وانتهت 9 مباريات بينهما بالتعادل، وهي القمة رقم 123 في تاريخ مبارياتهما بشكل عام، فمن يحسم القمة الليلة على ستاد القاهرة الدولي؟.

الأهلي لعب مع الزمالك في 122 مباراة سابقة بالقمة، فاز الأهلي في 46 لقاء، وحقق الأبيض 27 انتصارا، وحضر التعادل في 49 مواجهة، لكن ماذا عن الأهداف؟، بنظرة إلى تاريخ الفريقين تهديفيا فقد نجح أبناء المدير الفني بيتسو موسيماني في إحراز 148 هدفا في شباك الأبيض، وسجل أبناء المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون 105 هدفا.

غيابات الأهلي عن القمة 123

بيتسو موسيماني فجر مفاجأة كبيرة بعد أن أعلن عن قائمة الفريق الأحمر لقمة استاد القاهرة أمام الزمالك والتي خلت من تواجد محمود عبد المنعم كهربا وسط أنباء عن خلاف كبير بين المدرب واللاعب ظهر خلال المؤتمر الصحفي الأخير لمباراة المارد الأحمر أمام البنك الأهلي والتي انتهت بفوز الأحمر بهدف دون رد من توقيع محمد شريف.

القائمة شهدت تواجد كريم فؤاد واحدة من الصفقات المهمة التي تعاقد معها الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، كما تواجد محمد الشناوي حارس الفريق بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به في معسكر منتخب مصر الأخير وتحديدا في مباراة ليبيا بالجولة الرابعة من دور المجموعات بتصفيات إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم.

وجاءت قائمة الأهلي على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير.
خط الدفاع: أيمن أشرف ومحمد هاني وعلي معلول وأكرم توفيق وياسر إبراهيم وبدر بانون وكريم فؤاد.
خط الوسط: حمدي فتحي وعمرو السولية وعمار حمدي وأحمد عبدالقادر وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر.
خط الهجوم: محمد شريف وحسام حسن وبيرسي تاو ولويس ميكيسوني.

ماذا كانت آخر نتيجة بين الزمالك والأهلي؟

الأهلي قابل الزمالك في الموسم الماضي في مناسبتين، الأولى حقق خلالها الفوز على الأبيض بهدفين مقابل هدف تحت قيادة بيتسو موسيماني، والثانية في الدور الثاني وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وقد سجل الهدفين لاعبين لن يتواجدا في القمة اليوم، الأول هو صلاح محسن بسبب الإصابة والثاني هوفرجاني ساسي الذي رحل في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة إلى الدحيل القطري.

موعد مباراة الزمالك والأهلي اليوم

ويلتقي الأهلي مع الزمالك في القمة 123 في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت أبو ظبي، الساعة التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة، الساعة التاسعة مساء بتوقيت الكويت، الساعة التاسعة مساء بتوقيت العراق، الساعة التاسعة مساء بتوقيت اليمن، الساعة التاسعة مساء بتوقيت البحرين، الساعة التاسعة مساء بتوقيت قطر، الساعة التاسعة مساء بتوقيت روسيا، الساعة التاسعة مساء بتوقيت الصومال، الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، الساعة الثامنة مساء بتوقيت فلسطين، الساعة الثامنة مساء بتوقيت دمشق، الساعة الثامنة مساء بتوقيت السودان، الساعة الثامنة مساء بتوقيت الأردن.

غيابات الزمالك أمام الأهلي في القمة 123

قائمة الزمالك التي أعلنها باتريس كارتيرون لمواجهة القمة تشهد اكتمال الصفوف باستثناء عدد من الأسماء من بينها محمود عبد الرازق شيكابالا وحازم إمام بسبب الإيقاف، كما يغيب الثنائية أيمن حفني ومحمد حسام بسبب فني، أما عن باقي القائمة فتستعد بقوة لخض القمة 123.

وجاءت قائمة الزمالك على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل - محمد عواد .
الدفاع: محمود علاء - محمود حمدي “الونش” - محمد عبد الغني - حسام عبدالمجيد - عبدالله جمعة - حمزة المثلوثي - أحمد فتوح - محمد عبد الشافي .
الوسط: طارق حامد - محمود عبد العزيز - إمام عاشور - محمد أشرف “روقا” - يوسف إبراهيم “أوباما” - إسلام جابر - أحمد سيد “زيزو” - محمد أوناجم - مصطفى فتحي - أشرف بنشرقي.
الهجوم: عمر السعيد - سيف الدين الجزيري.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك

وينتظر جمهور مصر موقعة مثيرة بين الأهلي والزمالك مساء اليوم الجمعة تأتيكم عبر قناة أون تايم سبورتس اتش دي 1 بتعليق متميز عبر القناة الصوتية الأولى سيكون مدحت شلبي، وعبر القناة الصوتية الثانية سيكون حاتم بطيشة، وهناك تغطية ستبدأ مبكرا يتناوب عليها أكثر من محلل سواء من أرضية الملعب "ستاد القاهرة" أو داخل استوديو قناة أون.

وحقق الأهلي الفوز الأول له مع بداية انطلاقة الموسم على حساب الإسماعيلي بأربعة أهداف دون رد، تناوب على تسجيلها كل من علي معلول من ركلة جزاء، والموهبة الجنوب إفريقية المثيرة للاهتمام بيرسي تاو "ثنائية"، في حين أحرز أحمد عبد القادر الهدف الرابع، وفي اللقاء الثاني تغلب الفريق الأحمر على البنك الأهلي بصعوبة كبيرة بعد أن سجل انتصارا ثمينا بهدف دون رد عن طريق البديل محمد شريف الذي فك ألغاز وطل

اسم المباراة من متابعة مميزة ليهز شباك الزنفلي.

أما الزمالك على الجانب الآخر، فإنه يأمل في أن يكون في يومه خلال مباراة القمة لحسمها والفوز بها في ثالث مبارياته هذا الموسم، بعد أن تفوق على نظيره إنبي في الجولة الافتتاحية بنتيجة هدفين مقابل لا شئ بتوقيع أحمد سيد زيزو من ركلة جزاء، وعمر السعيد، قبل أن يعود وينتصر على طلائع الجيش بهدفين أيضا من توقيع أحمد سيد وعمر السعيد في نسخة كربونية من اللقاء الأول.
اكتبلنا تعليق