نتيجة مباراة مصر والجزائر اليوم 7-12-2021 كاس العرب


افتتح منتخب مصر بقيادة مدربه البرتغالي كارلوس كيروش مشواره في بطولة كأس العرب التي تقام على الأراضي القطرية، بمواجهة لبنان، وقد جاء هدف الفوز في الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 71 من عمر اللقاء بأقدام محمد مجدي قفشة من علامة الجزاء، بعد احتساب الكرة في البداية للظهير الأيسر أحمد أبو الفتوح، ليسجل نجم الأهلي هدف اللقاء الوحيد ويحصد على أول 3 نقاط وفي الجولة الثانية كان الانفجار الكبير من كتيبة كيروش، والذي نجح في سحق نظيره السوداني بخماسية نظيفة.

التشكيلة التي بدأ بها كيروش مباراة السودان كانت مغايرة بعض الشئ في مركز الهجوم تحديدا، حيث دفع بالمفاجأة حسين فيصل بجوار أحمد رفعت، والنجم الزملكاوي أحمد سيد زيزو، وبالفعل شكلت تلك الأسماء خطورة على مرمى أبو عشرين الذي تلقى ثلاثية في الشوط الأول عن طريق كل من أحمد رفعت بطريقة مثالية ومميزة أبهرت كل من كان في ملعب الحاويات المميز 974، كما سجل أحمد سيد زيزو هدف الفراعنة الثاني بعد احتسابها لصالح عمر كمال عبد الواحد الذي لعب في مركز الظهير الأيمن، كما سجل محمود حمدي الونش هدفا مميزا ليسدل الستار على الشوط الأول بنتيجة 3-0.

وفي الشوط الثاني، عاد منتخب مصر وسجل ثنائية الأول جاء عن طريق حسين فيصل من متابعة مميزة بعد كرة رأسية من مروان حمدي، وفي الدقيقة 80 أحرز البديل محمد شريف هدف المنتخب الوطني الخامس بطريقة مثالية ومميزة عن طريق ضربة رأس.

قائمة منتخب مصر لبطولة كأس العرب:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، ومحمود جاد، ومحمد صبحي.
خط الدفاع: أكرم توفيق، وأحمد فتوح، ومحمود حمدي الونش، وأيمن أشرف، وأحمد ياسين، ومحمد عبدالمنعم، ومروان داود، أحمد حجازي.
خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، مهند لاشين، عمر كمال عبد الواحد، أحمد رفعت، أحمد سيد زيزو، محمد مجدي قفشة، مصطفى فتحي، حسين فيصل.
خط الهجوم: مروان حمدي، محمد شريف، أسامة فيصل.

موعد مباراة الجزائر ومصر اليوم

وتتأهب جماهير مصر والجزائر التي أنهت بشكل كامل على تذاكر المباراة والتي بلغت 40 ألف تذكرة، وذلك في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت جزر القمر، الساعة العاشرة مساء بتوقيت الكويت، الساعة العاشرة مساء بتوقيت البحرين، الساعة العاشرة مساء بتوقيت اليمن، الساعة العاشرة مساء بتوقيت العراق، الساعة العاشرة مساء بتوقيت الصومال، الساعة العاشرة مساء بتوقيت موسكو، الساعة العاشرة مساء بتوقيت بيروت، الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، الساعة التاسعة مساء بتوقيت فلسطين، الساعة التاسعة مساء بتوقيت السودان، الساعة التاسعة مساء بتوقيت طرابلس، الساعة الثامنة مساء بتوقيت الجزائر، الساعة السابعة مساء بتوقيت جرينتش.

القنوات الناقلة لمباراة الجزائر ومصر اليوم

ويمكنكم متابعة البث الحي والمباشر لمباراة الجزائر ومصر عبر موقع يلا شوت كورة، والذي يتيح لكم نقل اللقاء على الهواء مباشرة، وتأتيكم عبر قناة بي إن سبورتس اتش دي 1 بتعليق عصام الشوالي، كما سيكون خليل البلوشي عبر قناة الكأس الأولى.
وقررت اللجنة المنظمة إسناد مهمة المباراة التي تأتي في ظروف مميزة بين الجزائر ومصر، والتي يديرها الحكم فاكوندو تيلو، ويعاونه كل من مساعد حكم أول ايزيكيل برايلوفسكي ومساعد حكم ثان غابرييل تشاد، أما الحكم الرابع فهو جاني سيكازوي، وحكم تقنية الفيديو سيكون غييرمو كوادرا فرنانديز.

المنتخب الجزائري ورغم أن المدرب الأول له جمال بلماضي لم يحضر واستعان بنجم محاربي الصحراء السابق مجيد بوقرة، إلا أنه يظل أقوى المرشحين لحصد لقب مونديال العرب المقام في قطر في الفترة من 30 نوفمبر وحتى الثامن عشر من ديسمبر الجاري، وقد برهن الفريق على ذلك من المباراتين الأولى والثانية حيث سجل الفريق 6 أهداف في كلتيهما.

لكن ماذا جاءت نتائج الجزائر في كأس العرب؟

الانطلاقة لمنتخب الجزائر جاءت مثالية للغاية بالفوز على المنتخب السوداني برباعية نظيفة حيث أحرز بغداد بونجاح الهدف الأول في الدقيقة 11، قبل أن يعود نفس اللاعب ويوقع على الهدف الثاني في الدقيقة 37، ومع الدقيقة 43، منح جمال الدين بن العمري التقدم بالثلاثة لمنتخب محاربي الصحراء، وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني كان التفوق والهدف الرابع للفريق بواسطة العربي هلال سوداني، وفي الجولة الثانية كان التفوق الواضح على مننتخب لبنان خاصة في الشوط الثاني، بعد أن حقق الفوز بثنائية سجلها ياسين براهيمي من علامة الجزاء في الدقيقة 69 من علامة الجزاء، وفي الدقيقة 90 استثمر الطيب المزياني انطلاقة في آخر الثواني ليحرز الهدف الثاني لمحاربي الصحراء بطريقة مثالية.

قائمة الجزائر في بطولة كأس العرب تضم الأسماء التالية:

حراسة المرمى: رايس مبولحي، مصطفى زغبة، عبد الرحمن مجادل.
الدفاع: مهدي تاهرات، أيوب عبد اللاوي، حسين بن عيادة، أمين بوقرة، جمال بلعمري، محمد أمين توقاي، إلياس شتي.
خط الوسط: مهدي عبيد، سفيان بن دبكة، زكريا الدراوري، حسام الدين مرازيق.
الهجوم: طيب مزياني، بغداد بونجاح، أمير سعيود، ياسين براهيمي، يوسف بلايلي، رامز رزوقي، زين الدين بوتمان، العربي هلال سوداني.

وكانت آخر مواجهة جمعت المنتخبين في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2010، حيث تمكن المنتخب المصري من تحقيق الفوز حينها برباعية نظيفة، في مواجهة ظهر فيها الفراعنة بشكل 

ميز وسجل حينها حسني عبد ربه ومحمد زيدان ومحمد عبد الشافي، وأخيرا النجم محمد ناجي جدو الذي كلما نزل في آخر الدقائق بتلك البطولة سجل ووضع بصمته.
اكتبلنا تعليق